بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
فقد
نقل أئمة الإسلام إجماع الأمة على كفر من قذف أمنا عائشة بنت أبي بكر
الصديقة بنت الصديق زوج رسول الله صلى الله عليه وسلم وخروجه من دائرة
الإسلام بل وأوجبوا قتله وإن تاب إنتصاراً لرسول الله صلى الله عليه وسلم
وصيانةً لعرضه, لأن ذلك تكذيب لكتاب الله عز وجل وطعن في عرض خير خلقه محمد
صلى الله عليه وسلم,وهذا
جمع لما تيسّر من أقوال أئمة الإسلام في كفر من قذفها رضي الله عنها
وأرضاها,قال الإمام الحافظ ابن كثير رحمه الله( وقد اجمع العلماء رحمهم
الله ,على أن من سبها بعد هذا ورماها به بعد هذا الذي ذكر في هذه الآية ،
فإنه يكفر ، لأنه معاند للقرآن ) تفسير ابن كثير,وقال رحمه الله (ومن قذف
عائشة أم المؤمنين قتل إجماعا ،قال الامام النووي(براءة السيدة عائشة من
الإفك براءة قطعية بنص القران العزيز فلو تشكك فيها إنسان صار كافرا مرتدا
بإجماع المسلمين)قال الإمام ابن قيم الجوزية ,رحمه الله( واتفقت الأمة على
كفر قاذفها)قال ابن حجر الهيتمي بعد ما ذكر حديث الإفك ( علم من حديث الإفك
أن من نسب عائشة إلى الزنا كان كافرا، وقد صرح بذلك أئمتنا وغيرهم لأن في
ذلك تكذيب النصوص القرآنية ، ومكذبها كافر بإجماع المسلمين، وبه يعلم القطع
بكفر كثيرين من غلاة الروافض، لأنهم ينسبونها إلى ذلك قاتلهم الله أنى
يؤفكون)قال العلامة الشيخ محمد بن عبد اللطيف بن عبد الرحمن آل الشيخ (ومن
قذف عائشة فيما برأها الله عنه كفر بلا خلاف) قال
الإمام القرطبي رحمه الله عند قوله تعالى( يعظكم الله ان تعودوا لمثله
ابدا)( يعني في عائشة ، لأن مثله لا يكون إلا نظير القول في المقول بعينه ،
او فيمن كان في مرتبته من ازواج النبي صلى الله عليه وسلم ، لما في ذلك من
إذاية رسول الله صلى الله عليه وسلم في عرضه وأهله ، وذلك كفر من فاعله )
روي عن الإمام مالك ( من سب أبا بكر جلد ، ومن سب عائشة قتل, قيل له ,لم
,قال ,من رماها فقد خالف القرآن )وقال ابن حزم الظاهري ( ومن قذف عائشة رضي
الله عنها فهو كافر لتكذيبه القرآن)قال شيخ الاسلام ابن تيمية (ومن رمى
عائشة رضي الله عنها بما برأها الله منه فقد مرق من الدين)قال الإمام بدر
الدين الزركشي (من قذفها فقد كفر لتصريح القرآن الكريم ببراءتها قال
الخوارزمي في الكافي من أصحابنا في كتاب الردة لو قذف عائشة بالزنى صار
كافرا)قال الإمام ابن قدامة المقدسي (إن الصديقة بنت الصديق هي زوج النبي
-صلى الله عليه وسلم- في الدنيا والآخرة، فمن قذفها بما برأها الله منه كفر
بالله العظيم)
قال الشيخ
العلامة محمد بن صالح العثيمين ( قذف عائشة بما برأها الله منه كفر، لأنه
تكذيب للقرآن وفي قذف غيرها من أمهات المؤمنين قولان لأهل العلم, أصحهما
أنه كفر، لأنه قدح في النبي، صلى الله عليه وسلم، فإن الخبيثات
للخبيثين)ويقول العلامة الشيخ محمد بن صالح العثيمين, رحمه الله تعالى ,من
رمى زوجات النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم أو واحدة مِنهنَّ سواء كانت
عائشة أو غيرها فإنه كافر مرتد خارج عن الإسلام ولو صلى وصام ولو حج واعتمر
لأنه إذا قذف زوجات النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم فالزانية خبيثة بلا
شك وقد قال الله تعالى (الْخَبِيثَاتُ لِلْخَبِيثِينَ وَالْخَبِيثُونَ
لِلْخَبِيثَاتِ) وإذا كانت خبيثة وزوجها محمد رسول الله صلى الله عليه وعلى
آله وسلم لزم من ذلك أن يكون الرسول وحشاه خبيثاً وعلى هذا يكون قذف واحدة
من أمهات المؤمنين كفراً وردة فإذا تاب الإنسان من ذلك قبل الله توبته
ولكن يجب أن يقتل للأخذ بالثأر لرسول الله صلى الله عليه وسلم)قال الشيخ
العلامة أحمد بن يحيى النجمي ,رحمه الله, مفتي الجنوب(من صرَّح برمي أمِّ
المؤمنين عائشة -رضي الله عنها- الصديقة بنت الصديق؛ الَّتِي برَّأها الله
من فوق سبع سموات، وأنزل برائتها في آياتٍ تتلى إلى يوم القيامة؛ من فعل
ذلك فقد كفر كفرًا يخرجه من الملة، ويوجب عليه الخلود في النار؛لأنَّه
كذَّب الله عز وجل في خبره ببرائتها)
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
فقد
نقل أئمة الإسلام إجماع الأمة على كفر من قذف أمنا عائشة بنت أبي بكر
الصديقة بنت الصديق زوج رسول الله صلى الله عليه وسلم وخروجه من دائرة
الإسلام بل وأوجبوا قتله وإن تاب إنتصاراً لرسول الله صلى الله عليه وسلم
وصيانةً لعرضه, لأن ذلك تكذيب لكتاب الله عز وجل وطعن في عرض خير خلقه محمد
صلى الله عليه وسلم,وهذا
جمع لما تيسّر من أقوال أئمة الإسلام في كفر من قذفها رضي الله عنها
وأرضاها,قال الإمام الحافظ ابن كثير رحمه الله( وقد اجمع العلماء رحمهم
الله ,على أن من سبها بعد هذا ورماها به بعد هذا الذي ذكر في هذه الآية ،
فإنه يكفر ، لأنه معاند للقرآن ) تفسير ابن كثير,وقال رحمه الله (ومن قذف
عائشة أم المؤمنين قتل إجماعا ،قال الامام النووي(براءة السيدة عائشة من
الإفك براءة قطعية بنص القران العزيز فلو تشكك فيها إنسان صار كافرا مرتدا
بإجماع المسلمين)قال الإمام ابن قيم الجوزية ,رحمه الله( واتفقت الأمة على
كفر قاذفها)قال ابن حجر الهيتمي بعد ما ذكر حديث الإفك ( علم من حديث الإفك
أن من نسب عائشة إلى الزنا كان كافرا، وقد صرح بذلك أئمتنا وغيرهم لأن في
ذلك تكذيب النصوص القرآنية ، ومكذبها كافر بإجماع المسلمين، وبه يعلم القطع
بكفر كثيرين من غلاة الروافض، لأنهم ينسبونها إلى ذلك قاتلهم الله أنى
يؤفكون)قال العلامة الشيخ محمد بن عبد اللطيف بن عبد الرحمن آل الشيخ (ومن
قذف عائشة فيما برأها الله عنه كفر بلا خلاف) قال
الإمام القرطبي رحمه الله عند قوله تعالى( يعظكم الله ان تعودوا لمثله
ابدا)( يعني في عائشة ، لأن مثله لا يكون إلا نظير القول في المقول بعينه ،
او فيمن كان في مرتبته من ازواج النبي صلى الله عليه وسلم ، لما في ذلك من
إذاية رسول الله صلى الله عليه وسلم في عرضه وأهله ، وذلك كفر من فاعله )
روي عن الإمام مالك ( من سب أبا بكر جلد ، ومن سب عائشة قتل, قيل له ,لم
,قال ,من رماها فقد خالف القرآن )وقال ابن حزم الظاهري ( ومن قذف عائشة رضي
الله عنها فهو كافر لتكذيبه القرآن)قال شيخ الاسلام ابن تيمية (ومن رمى
عائشة رضي الله عنها بما برأها الله منه فقد مرق من الدين)قال الإمام بدر
الدين الزركشي (من قذفها فقد كفر لتصريح القرآن الكريم ببراءتها قال
الخوارزمي في الكافي من أصحابنا في كتاب الردة لو قذف عائشة بالزنى صار
كافرا)قال الإمام ابن قدامة المقدسي (إن الصديقة بنت الصديق هي زوج النبي
-صلى الله عليه وسلم- في الدنيا والآخرة، فمن قذفها بما برأها الله منه كفر
بالله العظيم)
قال الشيخ
العلامة محمد بن صالح العثيمين ( قذف عائشة بما برأها الله منه كفر، لأنه
تكذيب للقرآن وفي قذف غيرها من أمهات المؤمنين قولان لأهل العلم, أصحهما
أنه كفر، لأنه قدح في النبي، صلى الله عليه وسلم، فإن الخبيثات
للخبيثين)ويقول العلامة الشيخ محمد بن صالح العثيمين, رحمه الله تعالى ,من
رمى زوجات النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم أو واحدة مِنهنَّ سواء كانت
عائشة أو غيرها فإنه كافر مرتد خارج عن الإسلام ولو صلى وصام ولو حج واعتمر
لأنه إذا قذف زوجات النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم فالزانية خبيثة بلا
شك وقد قال الله تعالى (الْخَبِيثَاتُ لِلْخَبِيثِينَ وَالْخَبِيثُونَ
لِلْخَبِيثَاتِ) وإذا كانت خبيثة وزوجها محمد رسول الله صلى الله عليه وعلى
آله وسلم لزم من ذلك أن يكون الرسول وحشاه خبيثاً وعلى هذا يكون قذف واحدة
من أمهات المؤمنين كفراً وردة فإذا تاب الإنسان من ذلك قبل الله توبته
ولكن يجب أن يقتل للأخذ بالثأر لرسول الله صلى الله عليه وسلم)قال الشيخ
العلامة أحمد بن يحيى النجمي ,رحمه الله, مفتي الجنوب(من صرَّح برمي أمِّ
المؤمنين عائشة -رضي الله عنها- الصديقة بنت الصديق؛ الَّتِي برَّأها الله
من فوق سبع سموات، وأنزل برائتها في آياتٍ تتلى إلى يوم القيامة؛ من فعل
ذلك فقد كفر كفرًا يخرجه من الملة، ويوجب عليه الخلود في النار؛لأنَّه
كذَّب الله عز وجل في خبره ببرائتها)
الثلاثاء يناير 15, 2013 11:55 pm من طرف اوم الخير
» نآيس منتدي
السبت نوفمبر 03, 2012 1:39 am من طرف اوم الخير
» خطوبة المشرفة ابلة احلام
الثلاثاء أكتوبر 16, 2012 8:40 pm من طرف ɷ ᴚεмo
» طق طق طق انا جييت :>
الخميس أكتوبر 04, 2012 8:18 pm من طرف sweet-soso
» برنامج Remote Administrator Control مع التفعيل و الشرح
الثلاثاء سبتمبر 18, 2012 12:26 pm من طرف اوم الخير
» كيف لا أغار على أمَي عائشة و الله يغار لها ؟!
الخميس أغسطس 30, 2012 1:28 am من طرف حنان
» إجماع المسلمين على كفر من قذف عائشه رضي الله عنها
الخميس أغسطس 30, 2012 1:15 am من طرف حنان
» بكل الحب اتيتكم
الأربعاء أغسطس 29, 2012 8:51 pm من طرف حنان
» ممكن ترحيب بمسك الجنة
الأربعاء أغسطس 29, 2012 8:43 pm من طرف حنان